إخلاء المسؤولية عن المخاطر

تنويه واجب عن مخاطر التداول

مختلف الأصول المتداولة مثل العملات الإلكترونية والأجنبية، وحتى العقود مقابل الفروقات، يتضمن تداولها بعض المخاطر سواء تم باستخدام الهامش أو بدون. وعليه، فأن تداول هذه الأصول قد يؤدي لخسارة جزء من رأس مالك المستثمر، أو حتى كله، الأمر غير المناسب لكل فئات المستثمرين.

“كما يجب التنويه إلى أن خدمات الموقع غير مقدّمة بالأساس للمواطنين الأمريكيين أو اليابانيين، سواء كانوا مقيمين على الأراضي الأمريكية أو اليابانية أم لا. كما ننوه إلى أن هذا الموقع محايد تماماً مع كل السلطات القضائية، وغير مخصص لأي استخدام منافي للقوانين أو اللوائح المحلية لأي بلد من البلدان.”

تنويه عن مخاطر التداول

عمليات التداول وتنفيذ المعاملات المالية المذكورة في هذه الوثيقة – سواء باستخدام رافعة مالية أو هامش أو بدون – هي معاملات متقلبة الطبيعة، وتنطوي على قدر من المخاطرة.

وعليه، يجب عليك تقييم مدى ملائمة هذا النوع من النشاط لاحتياجاتك ومواردك المالية وظروفك الشخصية.

بالإضافة إلى أن هناك نسبة مرتفعة لخسارة بعض أو كل أموالك المستثمرة خلال فترة زمنية وجيزة. لذلك فمن الأفضل أن تستخدم فقط الأموال التي خصصتها لعمليات التداول والمضاربة عالية المخاطرة! وبشكل عام، يجب أن تكون على علم بالنقاط التالية:

مخاطر تداول العملة

تقلبات أسعار العملات في أسواق العملات الإلكترونية والأجنبية، بل وحتى العقود مقابل الفروقات، أمر يصعب التكهّن به. مما يحد من قدرتك على التنبؤ بحجم التغيير أو اتجاهه بشكل مطلق ويقيني، في الوقت الذي يمكن أن يحدث هذا التغيير.

تأثير الأحداث العرضية

تتبدل أسعار الأصول بسرعة كبيرة نتيجة لبعض الظروف أو الأحداث غير متوقعة، أو حتى التغييرات التي قد تطرأ على اتجاه الأسواق بشكل عام.

مخاطر قد تحدث أثناء إتمام عمليات التداول

يبذل موقع NetKasseالإلكتروني قصارى جهده لضمان استمرارية الخدمة، وتجنب الكثير من المشكلات التقنية، مثل انقطاع الاتصال بأجهزة الكمبيوتر أو الشبكات أو أي أحداث خارجية قد تؤدي إلى التأخير في تنفيذ وتسوية المعاملات المالية. إلا أن السيطرة على هذه المشاكل بنسبة 100% أمر مستحيل.

وعليه، ستجد أن استخدام برنامج التداول الإلكتروني من قبل ( الخبراء أو وسطاء التداول ) مشتملاً على بعض المشاكل التي تختبرها برامج الكمبيوتر والإنترنت ونظم الاتصالات والواجهات المتصلة بشكل عام. وهذا يعني أنك قد تتعرض لهذه المشكلات أثناء استخدام الخدمة – على سبيل المثال لا الحصر – تعطّل الأجهزة و/أو البرامج و/أو خطوط الاتصال و/أو الأنظمة، كما يمكن أن  يتم تقديم بعض البيانات غير الدقيقة من مزودي البيانات الخارجية. الأمر أنه لا يوجد نظام تداول بمنأى عن مثل هذه الأخطاء من حين لآخر، كما لا يوجد نظام تداول يضمن لك الربح بنسبة 100%، أو يحميك من الخسائر بنفس النسبة.

مخاطر استخدام الهامش / الرافعة المالية

عادة ما يتم تقييم استخدام الرافعة المالية ( الهامش ) في تداولات العملات الإلكترونية، والعملات الأجنبية، بل وحتى العقود مقابل الفروقات على أساس مجموع الحد الأدنى للاستثمار المبدئي مقارنة مع إجمالي معاملات المتداول. وعليه، فأن استخدام الهامش أو الرافعة المالية في التداولات يعني أن تغييراً بسيطاً في أسعار السوق قد يتسبب في الكثير من المكاسب أو الخسائر، تبعاً لقيمة الاستثمار خلال فترة زمنية وجيزة.

وأخيراً، نود أن ننوه إلى أن هذه التنويهات أفردت بعض المساحة لبعض – لا كل – المخاطر المحتمل اختبارها أثناء عمليات التداول، المنصوص عليها في هذه الوثيقة.

This post is also available in: EN الألمانية

Risk Disclaimer

Risk Disclaimer

Trading assets such as Cryptocurrencies, Forex and CFD’s with or without margin involves risk, can result in loss substantial risk and loss of part or all of your investment and may not be suitable for all investors.

“This information is intended for investors outside the United States who are not US/Japanese citizens and residents. This website is not directed at any jurisdiction and is not intended for any use that would be contrary to local law or regulation.”

DISCLOSURE OF RISK

Trading and the execution of transactions referred to in this disclaimer, with or without the use of financial leverage or margin, is speculative and involves substantial risk.

You must carefully and seriously consider if this type of financial activity suits your needs, your financial resources and personal circumstances.

As the risk of losing some, or all, of the invested funds in a relatively short period of time is high, it is recommended that you use only funds which you have earmarked for speculative, high risk financial transactions. In particular, be aware of the following points:

Currency risk

The fluctuation of the rates in the cryptocurrency, Forex and CFD’s markets are unpredictable which limits analyst’s ability to forecast the size or direction of the change with absolute certainty or the time frame in which it may occur.

Event risk

Prices can fluctuate rapidly as a result of unforeseen circumstances, events, or changes in market condition.

Operational risk

While NetKasse will make every reasonable effort to ensure continuity of services, operational risk such as disruptions to communications, computers, networks or external events may lead to delays in the execution and settlement of a transaction.

The use of electronic trading software (Experts or EAs), results in exposure to risks involving computer software’s, internet, communication systems and interfaces connected to NetKasse. Risk includes, but is not limited to, hardware, software, lines and systems crashes and/or incorrect data feeding from external data providers. No trading system is free of occasional failures, and there is no system that can guarantee 100% profit or is not exposed to loss.

Margin / Leverage risk

Leverage or margin in the trading of cryptocurrency, forex or CFD’s is created based on collateral of a low initial investment, relative to the total transaction. The results of trading with leverage or with margin, is that a small change in market prices, may cause substantial gains or losses, proportional to the size of the collateral in a short period of time.

This warning does not cover all the possible risks connected with this type of transactions described and/or result from this disclaimer.

This post is also available in: AR GR